عملية تكميم المعدة بالمنظار

اصبحنا جميعا في الوقت الحالى ندرك ما هي السمنة وأضرارها وما هي الأمراض التي قد تؤدي اليها ؟
فلم يعد التفكير منحصر حول السمنه باعتبارها تراكم الانسجه الدهنيه بل صار الجميع يفكر ف العواقب الوخيمة التي تؤدي اليها السمنة والتي قد تصل الى الاصابة ببعض الامراض الخبيثه والعصبية مثل السرطان بانواعه المتعدده واحيانا تؤدي السمنة الى الوفاه نتيجه الاصابه بامراض القلب والضغط وامراض الجهاز التنفسي .
بالاضافة الى ما سبق فإن السمنة ايضا تؤثر على حياتنا بالشكل الطبيعي أو الشكل الذي نريد ان نحيا به .
لكل هذه الاسباب بدأ الطب في محاولات عديدة لإيجاد وسائل للتخلص من السمنة ومخاطرها غير تلك الوسائل التقليدية المتمثلة في الأنظمة الغذائية والرياضة طويلة المدي ،فظهرت الان جراحات السمنة بأنواعها ومنها على سبيل المثال ( جراحة تكميم المعدة  ).

 عملية تكميم المعدة بالمنظار:


عملية تكميم المعدة بالمنظار وتعرف ايضا بعملية قص المعدة هي عملية يلجأ إليها الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة للحصول على جسم نحيف ورياضي حيث يجري البعض منهم تمارين الركض والسباحة وكذلك القيام بالحمية الطبيعية التي تساعد الجسم على الارتياح وزيادة الدورة الدموية.
ولكن دون جدوي ولذلك فإن بعض الأشخاص يلجئوا في الأخير إلى العمليات الجراحية للتخلص من السمنة حيث تعتبر عملية تكميم المعدة بالمنظار من أهم العمليات التي يقوم بها الأطباء لأستئصال 85% من معدة الشخص المصاب بالسمنة حيث تعمل هذه العملية على جعل الجسم نحيف بسبب الدهون التي يتخلص منها كذلك حالة الشبع التي تصاحبه بعد أن يتناول كميات قليلة من الطعام .


للمزيد من المعلومات  عملية تكميم المعدة بالمنظار

Comments

Popular Posts