علاج ادمان الشبو او الكريستال ميث


َ

“القاتل المحترف” هو الوصف الذي يطلقه الأطباء والمتخصصين في علاج ادمان الشبو، ذلك لأن رحلة الموت الفعلية تبدأ منذ تناول الجرعة الأولي من مخدر الشبو، وما يزيد من خطورته ووصفه بأن ادمان الشبو هو محاولة انتحار حقيقية، وفي هذه الحالة يصبح علاج الشبو معقد جدا وربما يبدو مستحيلا في بعض الأحيان والمراحل المتقدمة من ادمان الشبو.

ويعتبر إدمان الشبو من المصطلحات الحديثة علي مسامعنا وإذ أننا ولذلك من الضروري إعادة تعريف مصطلح إدمان الشبو والتعريف بخطورة هذا الإدمان القاتل للإنسان ونوعية تركيب هذه المادة المخدرة.

علاج ادمان الشبو او الكريستال ميث 

تكمن خطورة ادمان الشبو في أن تركيبة المخدر ليست من العناصر الطبيعية التي استخدمها الإنسان في استخلاص المادة المخدرة مثل الحشيش الذي يستخلص من شجرة القنب علي سبيل المثال، لكن مخدر الشبو يتم تصنيعه من الميثا أمفيتامين، ويعتبر مركب الميثا أمفيتامين من المنشطات الخطيرة شديدة التأثير علي الجسم وسريعة الإدمان، وتزداد تحذيرات الأطباء منها لأن المتعاطي يدمنها بمجرد تناول جرعة لمرة او اثنين علي الاكثر.

ذكرنا أن مخدر الشبو له تأثير شديد على الإنسان، وبمجرد تعاطيها يسيطر على الإنسان حالة من الهلاوس السمعية والبصرية التي لا يوجد من الأصل في الحقيقة، و ادمان الشبو لها تأُثير بالغ في الخطورة، مفعول الجرعة الواحدة قد يمتد مفعوله وهلاوس مع المتعاطي لمدة قد تصل إلى الشهر.

أعراض ادمان الشبو

ادمان الشبو لا يمكن تصوره أو الإحاطة بمدى خطورته يتطلب توضيح مادة الشبو ورسم مادة الشبو المخدر حتي يستطيع كل منا منع نفسه من الوقوع في هذه الخديعة و ادمان الشبو يبدو في البداية أن مخدر الشبو يظهر شكله كانه زجاج سيارة مكسور ومفتت إلى أقصى درجة، ويأخذ مخدر الشبو شكل القطع البلورية الصغيرة من الزجاج أو الجليد.

في عالم ادمان الشبو يطلق احيانا علي مخدر الشبو بأنه ” الكريستال ” لأنه يتشابه مع الزجال الكريستالي أو الجليد.

إذا كنت قد تصورت في ذهنك بعد هذه المقدمة الشارحة عن ادمان الشبو شكل هذا المخدر والمادة التركيبية المكونة له والآن نتطرق إلى بعض الحقائق عن مخدر الشبو، وكيفية علاج ادمان الشبو.

الشبو والكريستال ميث

يتساءل العديد من الأشخاص داخل دائرة إدمان الشبو عن العلاقة بين الشبو أو الكريستال ميث والبعض يعتبر الشبو نوع من المخدرات و الكريستال ميث نوع آخر، لكن في الحقيقة الشبو هو الكريستال ميث، وكلاهما مخدر واحد معترف به في عالم ادمان الشبو.

و ادمان الشبو أو الكريستال ميث كما يطلق عليه في أوساط وسوق المدمنين، بدأ تسميته بالشبو في منطقة شرق آسيا، فسكان تلك المنطقة هم الأكثر مهارة في تصنيع مخدر الشبو وهو المصدر الاول والاساسي والباب الرئيسي في ادمان الشبو.

اعراض ادمان الشبو

بعد التعريف ادمان الشبو وشكل هذا المخدر وتركيبه يبقى لنا أن نتعرض إلى جزئية مهمة وهي اعراض ادمان الكريستال ميث كما يطلق عليه أحيانا.

ادمان الشبو يتسبب في العديد من الأعراض التي تظهر علي متعاطي او يتناول هذا العقار التي تترجم إلى أعراض بعد إدمانه وتتمثل فيما يلي

  •  يتسبب إدمان الشبو في العصبية الزائدة التي تظهر علي المدمن أو المتعاطي لهذا العقار.
  • ادمان الشبو هو شبح قاتل، المدمن يكون شديد العدوانية فلذلك حياته دائما هو ومن حوله معرضة للخطر، ففي الدول التي ينتشر في مجتمعاتها ادمان الشبو تنتشر نصائح مثل ” إذا رأيت قائد سيارة خلفك مسرع وموجه أنواره بشدة فابتعد عنه لأنه ربما يصطدم بك أو ينزل من سيارته ويقتلك ” هكذا بلا سبب.
  • أشد مراحل وأعراض ادمان الشبو هي أن المدمن لهذا المخدر تصل به الدرجة إلى الانتحار أو قتل أشد المقربين له.
  • بعكس المتعاطين لعقار الحشيش الذين تكثر شهيتهم واقبالهم علي الطعام بدون دافع الجوع خاصة الحلويات فان ادمان الشبو يتسبب في عزف متناوله أو متعاطيه عن الطعام وهو ما يؤدي إلى ضعف الجسم والهزال.
  • علامات الهرم والشيخوخة تظهر بسرعة بمجرد اسابيع او شهور من تعاطي أو جرعة في الخطوات الأولى من ادمان الشبو، وتتمثل أعراض الشيخوخة التي تصاحب ادمان الشبو تساقط الشعر والأسنان وجفاف البشرة.
  • الشبو من المخدرات القوية جدا والفعالة في قتل النوم ولذلك فإن إدمان الشبو يؤدي إلى الاستيقاظ لأيام متواصلة.

Comments

Popular Posts